Details, Fiction and المرشد السياحي

Wiki Article



إخبار الأطفال بعدم القيام بأشياء معينة مثل زيارة حديقة الحيوان وعدم الاقتراب من الحيوانات أو عدم إطعامهم

المبدأ الثالث: الإرشاد السياحي  ليس فقط تاريخ وآثار ولكن يشمل كل الفنون و التراث والثقافة العامة.

يلعب المرشد السياحي الناجح دورا هاما في الدعاية والترويج المباشر للتراث الحضاري والثقافي في بلده، ويحقق ذلك من خلال المعلومات التي يزود السائحين بها عن بلده، وقدرته على إظهار أهمية وجمال وتنوع المنتجات السياحية في بلده، ومن خلال كسب ثقة السائحين والتعامل معهم بطريقة ترضيهم. ويعتبر المرشد السياحي هو الدليل في الرحلة السياحية الترفيهية والثقافية، وعليه تقع مسؤولية إنجاح الرحلة السياحية وتقديم صورة إيجابية عن وطنه للسائحين، وهو كما ذكرنا المصدر الذي يزود السائحين بالمعلومات التي يحتاجونها عن المناطق والمعالم السياحية التي يشاهدونها وينقل لهم صورة جيدة عن العادات والتقاليد الإيجابية والحياة الاجتماعية التي يعيشها السكان المحليين.

وتُعَد طبيعة عمل المرشد السياحي ممتعة لمن يُحب المجال وذلك لأنَّها ميدانية وبعيدة عن الأعمال المملة كما يُمكن له إثبات نفسه في مجال العمل الحر.

إيجاد طرق ممتعة وغير مملة في توصيل المعلومات التاريخية إلى السائح

يجب أن يكون المرشد السياحي قادراً على التعامل مع السائحين بمختلف أعمارهم وطبائعهم وثقافاتهم وألوانهم وأطيافهم، وعليه تجنب تعميق العلاقات مع بعضهم، وأن يحسن تقسيم وتنظيم وقت حديثه الانفرادي إلى كل واحد منهم، ويجب أن لا يثير ما يزعج أو يضايق أي منهم. والسلوك المستقيم للمرشد السياحي شرط أساسي وعامل هام من عوامل النجاح، فمثلاً إذا كان في المجموعة السياحية، التي هو مرافقا لها، شباب يحبون اللهو واللعب بعد انتهاء برنامج الزيارة اليومي، فعلى المرشد السياحي أن لا يذهب ويلهو كما يلهون ويتذكر دائماً بأنه مستمر في تأدية عمله، ولا يجب أن يخلط بين العمل واللهو، كما أن عليه الابتعاد عن المزاح مع السائحين والابتعاد عن التعليق على شخصيات وسلوكيات وطباع السائحين.

فوائد التعاقد مع الدليل السياحي هي لديك إمكانية الوصول الفوري إلى تلك الأشياء التي لا تعرفها بطريقة أخرى

قم بتحليل جولتك: حافظ على مشاركة السائح واجعله يشعر بالنشاط. لا ينبغي أن تكون رحلة برية طويلة في أرض مهجورة، انقر على الرابط استمر في التحدث مع السائح على فترات منتظمة حتى تتمكن من إخباره بالقصص التاريخية والأساطير المتعلقة بذلك.

وتشكل المعلومات التي ينقلها المرشد السياحي للسائحين، مع ما يشاهدونه على الطبيعة، من مناظر طبيعية ومنشآت ومعالم وآثار وأدوات وحرف، في المناطق التي يقومون بزيارتها موضوعا متكاملاً يشبع فضول السائحين ويجيب على استفساراتهم وترسخ المعلومات والصور الحية في أذهانهم، وذلك يجعلهم يشعرون بالراحة والرضا.

التواصل والتوجيه: يساعد المرشد السياحي الزوار في التعامل مع المشاكل أو التحديات التي قد تواجههم أثناء الرحلة، ويقدم التوجيه والنصائح بشأن أماكن تناول الطعام، التسوق، المواصلات، وغيرها من الاحتياجات اليومية، فإن المسؤولية الرئيسية للعمل كدليل هي قيادة المجموعات والأفراد في الجولات.

سنبادر بالاتصال معكم وإعلامكم باستكمال بناء المنصة الرقمية المتطورة التي تتيح لكم تقديم طلباتكم والحصول على رخصة الإرشاد السياحي الموحدة.

أو بلغة يعرفها السائح جيداً مما يساعد في الاستمتاع الأمثل برحلة سياحية قد لا تتكرر

ويقوم المرشد السياحي بتنظيم برامجًا وجداولًا يأخذ بها السائحين إلى الأماكن الأثرية  والمعالم المهمة في دولة ما وسرد القصص التاريخية عليهم.

إن معرفة أكثر من لغة واحدة بما في ذلك اللغة المحلية سيكون مفيدًا

Report this wiki page